المهرجان الاحتفالي في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

غزة-وحدة النشر والمعلومات

نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع مكتب المندوب السامي لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء  مهرجاناً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان , وذلك ضمن فعاليات مشروع فرق حماية الطفولةبحضور ممثل مكتب المندوب السامي لحقوق الإنسان في فلسطين صابر النيرب , ونائب مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أ. إياد أبو حجير إلى جانب مئات الأطفال والأهالي .

وفي كلمة له قال أبو حجير ” أن هذا اليوم يأتي في ظروف صعبة يعيشها الشعب الفلسطيني جراء العدوان المتواصل على شعبنا الفلسطيني والحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي جعل شعبنا في قطاع غزة يعيش في ظروف نفسية صعبة” .

وأضاف أبو حجير أن الحفل جاء رسالة حب وسلام وكرامة واضحة من أطفال غزة لأطفال العالم بأن لديهم إصرار لنيل كافة حقوقهم والعيش بسلام وآمان , وطالب أبو حجير بضرورة تكاثف جهود المؤسسات والمسئولين من أجل التخفيف عن الأطفال , وتقديم أفضل الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية اللازمة.

وفي كلمة لممثل مكتب المندوب السامي لحقوق الإنسان في فلسطين صابر النيرب أكد فيها أنه ورغم المعاناة المتواصلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني , لكنه مازال متمسكاً بحقه بالعيش بكرامة كغيره من أطفال العالم , وأضاف أن مجلس حقوق الإنسان ينظر إلى معاناة أطفال فلسطين بعين الاعتبار .

 

يذكر أن الحفل تخلله العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية والعروض المسرحية والدبكة الشعبية , مما انعكس على هؤلاء الأطفال بالبهجة والسرور , وجعلهم يشعرون أنهم لديهم الحق باللعب والترفيه كغيرهم من الأطفال .