ورشة العمل الختامية في دور القضاء الغير رسمي في تعزيز الوصول لعدالة فضلى للأحداث

غزة-وحدة النشر والمعلومات

اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع مؤسسة أرض الانسان سويسرا TDH  اليوم الأربعاء ورش العمل حول دور القضاء الغير رسمي في تعزيز الوصول لعدالة فضلى للأحداث , ضمن مشروع عدالة الأحداث في قطاع غزة .

هذا وقد حضر هذا اللقاء رئيس جمعية مخاتير فلسطين سيف أبو رمضان , ومحمود أبو دقة مراقب سلوك في خان يونس , وعدد من المخاتير ورجال الاصلاح وناشطي المجتمع المدني .

كما وأثنى سيف أبو رمضان على الجهود المتواصلة من قبل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات حول هذا الموضوع الهام والحساس في مجتمعنا الفلسطيني المحافظ , وأن المخاتير دائما ما يلتزمون بالسرية التامة في التعامل مع مثل تلك القضايا والحالات , وخاصة في قضية التحرش بالأطفال حسب ما يحمل مجتمعنا من عادات وتقاليد تحافظ على الفرد من انحرافه , واندماجه بالمجتمع مرة أخرى .

وبدوره سلط محمود أبو دقة مراقب سلوك في خان يونس الضوء على التدريب المكثف لمراقبي السلوك , وأكد أن مراقب السلوك يسعى جاهداً لكشف السبب الذي أدى إلى وصول الطفل إلى ما هو عليه , ومتابعة سلوك الطفل الحدث في بيئته الطبيعية في بيته ومدرسته , وأنه يتم النظر في احتياجات الطفل النفسية والاجتماعية والاقتصادية , وأكد أن هذه الجهود لضمان احساس الطفل أنه ما زال قسماً من المجتمع وليس منسياً على هامشه وليكون فرداً مقبولاً في مجتمعه .

ختاماً شكر رجال الإصلاح المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات على الورش الفعالة حول قضية عدالة الأحداث في قطاع غزة , وأبدوا استعدادهم التام للتدخل الدائم في مثل تلك القضايا , وأن الطفل هو مسؤولية المجتمع بأكمله كونه أمل الغد نحو مستقبل أفضل له ولمجتمعه .