نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات رحلةً ترفيهية لـ 35 نزيلة في مدينة النور الترفيهية

نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالتعاون مع مديرية الإصلاح والتأهيل في وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم الاثنين, رحلةً ترفيهية لـ 35 نزيلة في مدينة النور الترفيهية جنوب مدية غزة.

بدورها, قالت حنان أبو ظاهر الأخصائية الاجتماعية والمشرفة على الرحلة  من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات:” أن المركز قام برعاية الرحلة النوعية ايمانا منه بضرورة لم شمل النزيلة مع أطفالها المقيمين في بيونهم واستكمالا لبرامج الدعم النفسي وجلسات التفريغ النفسية العلاجية ولكن بعيداً عن غرف مركز الاصلاح والتأهيل .

موضحة ان اللقاء تخلله برامج تنشيطية للأطفال وأخرى للأطفال وأمهاتهن مع توزيع هدايا وجوائز تحفيزية ، وألعاب تنشيطية  .

وقالت النقيب  أمل نوفل مديرة مركز إصلاح و تأهيل انصار للنساء : ” لأول مرة نقوم بمثل هذه الرحلة المميزة ، وهذه الفكرة النوعية التي وجدت تشجيعاً من مدير عام مديرية الإصلاح العقيد عطية منصور.

وأوضحت أن الرحلة تأتي امتداداً للبرامج الترفيهية والأنشطة التي تقدم للنزلاء والنزيلات خلال وقت فراغهم، كممارسة الألعاب المتنوعة، والمشاركة في المسابقات التي يتم تنظيمها للنزيلات.

وبيَّنت أن الرحلة شملت على عدد من النشاطات الترفيهية والسكشات المسرحية والأناشيد الدينية، التي قامت بأدائها النزيلات وأبناءهن الصغار الذين جاءوا خصيصاً لهذه الرحلة.

ولفتت إلى أن مديرية الإصلاح والتأهيل قامت بإحضار أطفال النزيلات ليشاركوهنّ الرحلة، كلفته إنسانية من قبل المديرية العامة للإصلاح والتأهيل التي تسعى دوماً للرقي بمستواها الإنساني والحضاري.

من جهته, قال النقيب محمد أبو حسنين مدير وحدة الأمن في مراكز التأهيل والإصلاح:” أن وحدته عاينت المكان قبل مجيء النزيلات إليه لضمان مطابقته للشروط الامنية”.

وأوضح أن النزيلات اللاتي شملتهن الرحلة ممن لا تشكل قضاياهن خطر على حياتهنَّ, مشيراً إلى انه تم وضع خطة أمنية للرحلة لضمان سلامة المشاركات فيها.

وأضافت:” أن المركز الفلسطيني قام بتقديم دروس في الارشاد النفسي للنزيلات أثناء الرحلة كجانب تثقيفي وتوعوي.

من جانبها, شكرت النزيلة أم سامر مديرية الإصلاح والتأهيل على الرحلة المميزة ،والتي كانت “مفاجأة  مفرحة لها”  كما قالت, خاصةً بعدما أحضروا لها ابنتها من مبرة الرحمة والتي لم ترها منذ عام ونصف”