حل النزاعات يواصل جمع تواقيع ضد عنف النساء في الخليل

الخليل –وحدة النشر والمعلومات:

واصل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ضمن مشروع نحو مجتمع خال من العنف جمع تواقيع حملة مناهضة العنف ضد النساء المعنفات في المجتمع الفلسطيني، ويمتد عمل الحملة في محافظات شمالي وجنوبي الضفة الغربية وخاصة في محافظتي الخليل ونابلس.

وفي هذا السياق، بينت منسقة مشروع نحو مجتمع خال من العنف بمحافظة الخليل سلوى الحافظ أن وثيقة مناهضة العنف تهدف للحد من حالات العنف وقتل النساء على خلفيات الشرف والجرائم المتعددة بحق المرأة، موضحة أن المركز يبذل جهوده بالتنسيق مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لزيادة التوعية والتثقيف بالدور الإيجابي للحوار في العلاقات الأسرية خاصة بين الرجال والنساء.

وأشارت الحافظ إلى أن عدد التواقيع بلغ حتى الآن 500 توقيع لمساندة الوثيقة فوقع مجموعة من رؤساء الجامعات وموظفيها والمؤسسات الأهلية والنسوية والنوادي والشباب الفلسطيني للتأكيد على مناهضة قتل النساء، داعية إلى تكاتف الجهود المجتمعية للتوقيع والضغط على صناع القرار لسن قوانين تجرم قتل النساء بكل الأحوال.

جدير ذكره، أن المركز الفلسطيني لحل النزاعات ينفذ مجموعة من المشاريع النسوية التي تعزز دور المرأة الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وتوطد هذه المشاريع العلاقة مع الحكومة والمؤسسات لخدمة شريحة النساء في المجتمع المحلي.