الأطر الطلابية توصي بإعادة النظر في وثيقة حرية التعبير الموقعة بينهم في جامعات القطاع

غزة- وحدة النشر والمعلومات:

السماح بممارسة الديمقراطية في الجامعات وإلغاء قرار تجميد الأنشطة الجامعية من قبل الإدارات وإعادة تفعيل وثيقة حرية التعبير الموقعة من قبل جميع الأطر الطلابية هي أهم توصيات اللقاء الذي عقده المركز الفلسطيني بمشاركة كافة الأطر الطلابية في الجامعات الفلسطينية.

ومن جانبه، تحدث السيد إياد أبو حجير،مدير فرع غزة في المركز حول دور الأطر الطلابية في تعزيز المصالحة المجتمعية وقدرتهم على التأثير بين صفوف الطلبة داعياً إلى تشكيل لجنة عمل مشتركة تسمى “لجنة تدخل سريع” لتطويق أي إشكاليات يمكن حدوثها داخل الجامعات بين الأطر الطلابية.

كما ورحب ممثل الكتلة الإسلامية وسام القططي بفكرة اللجنة منوهاً إلى إن تدرج هذه اللجنة داخل إطار السكرتاريا مباشرةً، مضيفاً “تعمل إدارة الجامعات على منع تنفيذ الأنشطة بسبب الاحتقان الذي ستولّده بين الطلاب التابعين لخلفيات حزبية مختلفة”.

ومن ناحيته، أكد شامخ بدرة ممثل كتلة اتحاد الطلبة التقدمية على عدم قدرة الأطر الطلابية من ممارسة الديمقراطية داخل الجامعات إضافةً على عجزها في ممارسة الانتخابات الجامعية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الحضور على مراجعة الوثيقة المقترحة من قبل المركز الفلسطيني وتحديد لقاءً آخراً لمناقشتها وتعديلها.