فرق حماية الطفولة تنظم يوم ترفيهي ل 130 طفل وأمهاتهم بمحافظة خان يونس

خان يونس- وحدة النشر والمعلومات:-
” ابتسامات للأهل والأصحاب ” هو شعار اليوم الترفيهي الذي نظمته فرق حماية الطفولة بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالتعاون مع روضة نور الشمس بمحافظة خان يونس لأكثر من 130 طفل وأمهاتهم في منتجع هابي لاند السياحي بمدينة دير البلح جنوبي قطاع غزة.

في بداية اليوم الترفيهي، رحبت ” منسقة مشروع فرق حماية الطفولة بمحافظة خان يونس ” فاطمة الشواف بحضور الأمهات وأطفالهم للاستمتاع والحصول على وقت من السعادة والبهجة بعيداً عن حالات الضغط والكبت اليومية لهم ولأطفالهم، مضيفة ” نفتخر بعلاقتنا الطيبة مع كافة المؤسسات التعليمية والمجتمعية وعلى رأسها المدارس ورياض الأطفال بما فيهم روضة نور الشمس ونتمنى دائماً تقديم أفضل الخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية لشرائح مجتمعنا المحلي “.
من ناحيتها، عبرت مديرة روضة نور الشمس فاطمة شاهين عن سعادتها البالغة بالمشاركة الفاعلة من الأمهات والأطفال للترفيه عنهم وكحفل ختامي لتوزيع شهادات نهاية الفصل الدراسي الأول لأطفال الروضة، مشيدة بتلبية مركز حل النزاعات وبالأخص مشروع فرق حماية الطفولة لدعوة إحياء يوم ترفيهي مميز للأطفال وأمهاتهم والسعي للوصول نحو بيئة أمنة وسعيدة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.
وتخلل اليوم الترفيهي مجموعة من العروض الفنية والبهلوانية لعدد من الدمى بالإضافة لبعض الأنشطة الرياضية والإنشادية والرسم على وجوه الأطفال وأثناء الحفل تم الاحتفاء بأعياد الميلاد لأكثر من 20 طفل وكذلك توزيع شهادات التخرج لأطفال الروضة وسط جو من السعادة والفرحة لكل الحضور المشاركين باليوم الترفيهي.

يشار إلى أن مشروع فرق حماية الطفولة والممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف” بدأ فعاليته للعام الجديد ويستهدف مجموعات منوعة من الطلبة والأطفال في محافظات غزة ويقدم لهم كل الخدمات النفسية والاجتماعية إضافة إلى تطوير قدراتهم في التحصيل العلمي والدراسي.