حل النزاعات بمحافظة نابلس يشارك بورش عمل الائتلاف الأهلي بالضفة الغربية

نابلس-وحدة النشر والمعلومات:-
شارك المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بمحافظة نابلس في سلسلة ورش العمل والتي ينفذها ملتقى الحريات فلسطين والممول من خدمات الإغاثة الكاثوليكية ” CRS” وتناولت الحديث عن الائتلاف الأهلي لدعم الحقوق والاقتصادية في الضفة الغربية.

وقد مثّل المركز خلال المشاركة بورش العمل التي عقدت في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية كلاً من المنسقة نسرين زلموط والأخصائية ورود ياسين من مشروع دعم وتمكين النساء ضحايا العنف، وركزت ورش العمل بنقاشاتها المتعددة الحديث عن تطور الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والعهد الدولي الخاص بها.

من ناحيته ، أوضح منسق ملتقى الحريات فلسطين عبد الله محمود أن الائتلاف الأهلي سيركز نشاطاته خلال الفترة المقبلة في ثلاث محافظات بالضفة الغربية ومنها رام الله والخليل ونابلس على أن يمتد نشاطاته لباقي محافظات الضفة في المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن الائتلاف الأهلي سيدعم قضايا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالمجتمع المحلي والتفاعل المتواصل مع المجتمع المدني والأهلي الفلسطيني.

بدورهم، استعرضت مندوبات مركز حل النزاعات بورش العمل أبرز الإنجازات التي حققها المركز في محافظات الضفة الغربية وخاصة في محافظة نابلس ونبذة عن برامج ومشاريع المركز، مؤكدات أن المركز يساعد في خدمة شرائح متعددة من المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر تنفيذ مجموعة من المشاريع التوعوية والتثقيفية والإرشادية في عدد من المجالات والتخصصات.

وأثناء الورشة التدريبية، عرضت مجموعة من المؤسسات الأهلية تجاربها مع الائتلاف ومنها مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية ” شمس ” ومؤسسة جهود وسط مشاركة وتفاعل من المشاركين بالورش التدريبية.

من الجدير ذكره، أن مشروع دعم وتمكين النساء ضحايا العنف ينفذه مركز حل النزاعات بمحافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وبتمويل من برنامج المساعدات الشعبية النرويجية “NPA” لمساندة النساء في المناطق المهمشة.