خطباء المساجد والدعاة يدعون لإبراز قضايا حقوق الطفل الفلسطيني

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

أوصى عدد من خطباء المساجد والدعاة للعمل على إبراز قضية حقوق الطفل على المنابر وزيادة إرشاد الأهالي حول أساليب التعامل مع أبنائهم وبناتهم خلال ورشة عمل نظمها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

جاءت هذه التوصيات بمناسبة اليوم العالمي للطفولة ، والتي نظمت خلالها فرق حماية الطفولة بمركز حل النزاعات سلسلة من ورش العمل بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظات غزة بمشاركة 50 خطيب مسجد وداعية ، ونفذت في المقر الرئيسي للمركز و كذلك في مقر المركز بمحافظتي الوسطي وخان يونس.

وفي تفاصيل الورشة الرئيسية التي عقدت في مقر المركز بمدينة غزة ، ثمّن إياد أبو حجير ” مدير فرع غزة بمركز حل النزاعات ” على الجهود المتواصلة والتي تبذلها وزارة الأوقاف في توجيه المواطنين عبر خطب الجمعة والندوات والبرامج الدينية ، داعياً إلى إعطاء مساحة أكبر لتناول قضايا الأطفال وإبراز دورهم المهم في صقل مهاراتهم وحمايتهم لأنهم بناة المستقبل.

من ناحيته ، وجّه مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف يوسف فرحات رسالة إلى كافة الخطباء ورجال الدين بالاهتمام بتناول قضايا الأطفال وإرشاد الأهالي بكيفية التعامل مع الأبناء في حالة التعرض لمخاطر مجتمعية ، قائلاً ” إن الوزارة وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها مركز حل النزاعات تسعى لعقد مجموعة من اللقاءات الإرشادية لدعم حقوق الطفل في الأراضى الفلسطينية “.

وفي نهاية الورشة ، دعا المشاركون إلى تفعيل القوانين الداعمة للطفل الفلسطيني وتوحيد الجهود الرامية إلى دعم الأطفال بمستقبل مشرق دون خوف وبدعم الأهالي من خلال إرشادهم وتوجيههم في مواجهة التحديات الاجتماعية.