مشروع تحسين الوعي بقضايا الجندر يشرع بتنفيذ برامجه التدريبية للطلبة بغزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

شرع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات من خلال مشروع تحسين وعي المجتمع المحلي لمناصرة قضايا الجندر إعطاء برامجه التدريبية لعدد من طلبة مدارس الأنروا بمحافظات غزة بتاريخ 11-12-2011 بمشاركة عدد من المثقفين والمثقفات بالمشروع.

وعن بداية أنشطة المشروع ، أكدت منسقة المشروع منال زين الدين بأن مركز حل النزاعات بدأ تنفيذ برامجه التدريبية للأطفال في محافظات غزة بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بالأنروا وبالتواصل مع مدراء عدد من المدارس ، مضيفة ” يتضمن التدريب تناول مواضيع الجندر والعنف المدرسي ووسائل حماية الأطفال من التحرش بالإضافة لحقوق الطفل”.

وأوضحت زين الدين أن اليوم الأول للتدريب شهد مشاركة 30 طالب من المرحلة الإعدادية بمدارس الأنروا وسننسق خلال الفترة المقبلة لعقد مزيد من اللقاءات التثقيفية في مدارس جديدة ، مشيرة إلى أن مدراء المدارس شجعوا هذه الخطوة ودعوا لعقد مزيد من هذه الجلسات وزيادتها لمساندة الأطفال المتأثرين بالعنف الاجتماعي والمدرسي”.

من الجدير ذكره ، مشروع تحسين وعي المجتمع المحلي لمناصرة قضايا الجندر ينفذه مركز حل النزاعات بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم المرأة UNWOMEN لدعم فئة الأطفال ومناصرتهم في معرفة عدد من المفاهيم الخاصة بالجندر في المجتمع.