مركز حل النزاعات يعقد ورشة عمل عن ظاهرة العنف ضد الأطفال في خان يونس

غزة – وحدة النشر والمعلومات :

أوصى عدد من خطباء المساجد إلى ضرورة تركيز خطب الجمعة على الالتفات لقضايا الأطفال وحمايتهم إضافة للحث على تربية الأبناء بالشكل الصحيح ، جاءت تلك التوصيات خلال لقاء المائدة الحوارية والتي نفذها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات – فرع خان يونس – يوم الخميس الماضي.

وقد شارك باللقاء ممثلين عن مديرية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في محافظة خان يونس وبحضور ستة عشر خطيباً من خطباء الجمعة لمناقشة ظاهرة العنف ضد الأطفال وسبل حمايتهم داخل المجتم المحلي.

وبدأ سمير المقادمة ” أخصائي اجتماعي من مركز حل النزاعات ” حديثه عن آلية عمل مركز حل النزاعات وأهم المشاريع المنفذة بالمركز وأشكال التنسيق والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني ، وبدوره استعرض المحامي خالد الأسطل أهم حقوق الطفل داخل المجتمع الفلسطيني.

وتناول المرشد النفسي يوسف صقر أهم المشاكل التي تواجه الطفولة في فلسطين وسبل حلولها والمعيقات التي تواجه المرشدين أثناء تقديمهم الخدمات للأطفال في مختلف المحافظات ، ومن ناحيته تحدث الشيخ سعيد زعرب عن النواحي الشرعية لحماية الطفولة في المجتمع الإسلامي وتكاتف الجهود من أجل حماية الأجيال الصغيرة.

وفي نهاية الجلسة الحوارية ، دعا المشاركون إلى ضرورة مخاطبة المجلس التشريعي لضرورة سن القوانين التي تكفل حماية الطفولة في المجتمع الفلسطيني.