فرق حماية الطفولة تزور أسيرة محررة وتنظم رحلة ترفيهية لأطفال منطقة العطاطرة

غزة – وحدة البحث والمعلومات :-

زار وفد من أطفال مشروع فرق حماية الطفولة التابع للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات منزل الأسيرة وفاء البس في شمال قطاع غزة بعد الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورحب الأطفال بعودة الأسيرة المحررة إلى بيتها وذويها وأهدوها أكاليل من الزهور والهدايا ، متمنين لها دوام الصحة والتوفيق والاستمرار في مساعدة شعبنا الفلسطيني من أجل نيل كافة حقوقه التي شرعتها القوانين الدولية.

من ناحيتها، ثمنت الأسيرة البس الزيارة المباركة من أطفال مركز حل النزاعات وشجعتهم على التحدث عن حقوقهم وواجباتهم داخل المجتمع ، داعية الأطفال إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة والفعاليات الشعبية لتهنئة الأسري في عودتهم إلى عائلاتهم وذويهم.

وفي سياق متصل ، نظم مشروع فرق حماية رحلة ترفيهية لأكثر من (50) طفل وطفلة من أبناء منطقة العطاطرة في مشروع بيت لاهيا إلى حديقة بيسان شمال قطاع غزة لمشاهدة الحيوانات المختلفة واللعب والترفيه عن الأطفال.
وأكد ربيع حمودة “منسق مشروع فرق حماية الطفولة في محافظة الشمال “أن هذه الرحلة تأتي كجهد مشترك مع جمعية الوفاء التنموية لأبناء منطقة العطاطرة التي دمرت بيوتهم في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة في ديسمبر 2008 ، مضيفاً ” هؤلاء الأطفال استشهد آبائهم وأفراد من عائلاتهم خلال الحرب وهذه فرصة للترفيه وإخراجهم من الضغط النفسي والاجتماعي “.

من الجدير ذكره ، أن مشروع فرق حماية الطفولة نظم الأسبوع الماضي فعالية كبيرة لقطف الزيتون في شمال قطاع غزة للتعبير عن فرحة الأطفال بالإفراج عن الأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال.