لقاء يجمع بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة الربيع

عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية حل النزاعات اجتماعاً جمع بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة الربيع لرعاية الأحداث في المقر الرئيس للمركز بغزة في السابع من شهر مارس لهذا العام. حيث هدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون بين المركز ومؤسسة الربيع من خلال تحديد الاحتياجات الخاصة للأطفال وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني لهم.

حيث أبرز السيد إياد أبو حجير، مدير فرع غزة أهم الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز لحماية ومساعدة الأطفال مثل مشروع “حماية الأطفال من التحرش والاستغلال الجنسي” الذي يهدف لتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية لضحايا الاعتداءات الجنسية بالإضافة إلى توعية الأهالي بخطورة التستر على هذا الموضوع من خلال الجلسات التوعوية والإرشادية.

كما وأضاف السيد أبو حجير بأن مشروع دعم وتمكين النساء ضحايا العنف يهدف إلى تقديم التدخل النفسي والاجتماعي والقانوني لهم بالإضافة إلى إنشاء ملتقى أسري يهدف لاستقبال أطفال الآباء المنفصلين للمشاهدة في الأحكام الصادرة من المحاكم الشرعية.

ومن جانبه، تحدث السيد المحامي يونس الطهراوي عن ضرورة وجود محاكم خاصة بالأحداث من خلال التعاون مع الجهات المختصة بذلك.
كما وأكد السيد إسماعيل تنيرة، رئيس هيئة الدفاع الاجتماعي بأنهم ورغم الظروف السيئة التي يمر بها القطاع إلا أنهم يعملون جاهدين لتنظيم محكمة خاصة بالأحداث بأسرع وقت ممكن.

وفي نهاية اللقاء دعا السيد أبو حجير لعقد اجتماع آخر لمناقشة الصيغة النهائية لمذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين في وقت لاحق وعقد دورات خاصة لمناقشة أهم القضايا التي تخص الأحداث.