حل النزاعات يوقع مذكرة تفاهم لتدريب المحاميين الشرعيين

 12123 1234

                      

 في خطوة تندرج ضمن جهوده الرامية إلى تنمية قدرات المحامين الشرعيين، وقع المركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات مذكرة تفاهم مع كلاً من المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والمعهد العالي للقضاء الفلسطيني.
وبموجب الاتفاق الذي وقعه كلاً من الأستاذ اياد أبوحجير مدير فرع غزة في المركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات، ود. حسن الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، ود. نافذ المدهون عميد المعهد العالي للقضاء الفلسطيني، تم الاتفاق على عقد 8 دورات تدريبية للمحامين الشرعيين تستهدف 300 محامي شرعي تحت التدريب لتنمية مهارات وقدرات المحاميين الشرعيين المقبلين على امتحان مزاولة مهنة المحاماة الشرعية.
وستتم هذه الدورات بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي برنامج تعزيز سيادة القانون في الارض الفلسطينية UNDP/PAPP ، سيكون تنفيذ الدورات والاعلان عنها بالتعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة ويكون الاشراف مشتركاً بينهم على أن يتولى حل النزاعات مسئولية التسجيل واستقبال طلبات الالتحاق.
وستشتمل الدورات على عدة مواضيع متعددة منها قانون الأحوال الشخصية وقانون حقوق العائلة وقانون أصول المحاكمات الشرعية والقواعد الكلية والوقف والميراث والوصية وقانون التنفيذ.
ويقدم التدريبات عدد من قضاه المحاكم الفلسطينية منهم القاضي د. سعيد أبو الجبين قاضي المحكمة الشرعية العليا، والقاضي د. ابراهيم النجار رئيس محكمة الاستئناف العليا في خانيونس، والقاضي صلاح أبو حشيش قاضي المحكمة العليا الشرعية، والقاضي عمر نوفل رئيس محكمة الاستئناف في غزة، والدكتور نافذ المدهون، والأستاذ رامي صلوحة.