لقاءات تعريفية ضمن مشروع “خطوة متقدمة نحو التغيير”

عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات عدة لقاءات  تعريفية مع عدة مجموعات شبابية ضمن مشروع “خطوة نحو التغيير” المنفذ بالشراكة مع مكتب المساعدات النرويجية NPA والذي يهدف إلى دعم وتمكين الفئات المهمشة من النساء والشباب في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك من خلال تعزيز المشاركة السياسية النزيهة والمساءلة الاجتماعية بين الجنسين من أجل المطالبة بحقوقهم، وذلك في مقر المركز بغزة.
وافتتح اللقاءات الأستاذة/ سمر حمد استشارية حملات الدعم والمناصرة، والتي بدورها قدمت شرح وافي لفكرة المشروع وأهدافه وأهم الأنشطة المتوقع تنفيذها خلال المرحلة القادمة. وأكدت الأستاذة/ حمد على ضرورة مشاركة الشباب والنساء في العمل المجتمعي والسياسي للمطالبة بحقوقهم في حرية التعبير وتكوين الجمعيات.
وبدوره أوضح الأستاذ/ عبدالمنعم الطهراوي منسق المشروع أنه من ضمن أنشطة المشروع: تشكيل ائتلاف شبابي ناشط في العمل المجتمعي والسياسي للمطالبة بحقوقهم في حرية التعبير وتكوين الجمعيات، وتنفيذ دورات تدريبية للشباب حول المساءلة الاجتماعية والمواطنة، وكذلك تنفيذ دورات تستهدف السيدات الناشطات في العمل المجتمعي حول تطوير مهاراتهن في المشاركة السياسية والعرض ومهارات النقاش.
وأكد الطهراوي أن المشروع يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية مع مكتب المساعدات النرويجية الممتدة منذ ما يزيد عن ثمان سنوات وستستمر ضمن هذا المشروع لأربع سنوات قادمة يعمل من خلالها الفريقان على تعزيز قيم النزاهة ومبادئ المساءلة المجتمعية.
ومن الجدير بالذكر أنه ستعقد عدة لقاءات أخرى مع عدة مجموعات شبابية خلال الأسبوع القادم في الضفة الغربية استكمالا للمرحلة الأولى من المشروع.

 

00000

022222