لقاء تدريبي في فن المناظرات

نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم الأربعاء الموافق 07/09/2016 م لقاء تدريبي في فن المناظرات ل 50 شاب /ة من مختلف التخصصات والاهتمامات على مستوى محافظات قطاع غزة وذلك ضمن أنشطة مشروع “خطوة متقدمة نحو المساءلة الاجتماعية ” بتمويل من المنحة الوطنية للديمقراطية .
ويهدف التدريب الى تعزيز مهارات الانصات وإدارة الوقت لدى المناظرين ، وتأصيلها لدى الشباب بشكل اعمق سواء على المستوى الشخصي او المؤسساتي ،وتعميق فن الحوار لجعل الشباب متمكن من موقفه بكل سهوله ، وليس لإثبات امور سياسية او اقتصادية بقدر المقدرة على بناء الحجج واستخدام استراتيجيات معينه حول قضية التناظر. ويسعى التدريب ايضا الى اعداد جيل من المناظرين الشباب القادر على التناظر في كافة القضايا المجتمعية والسياسية والاقتصادية ، وأعمال العقل والمنطق والحجج والبراهين لإعداد الشباب ليكونوا مناظرين فعالين .
وعليه لهذا الفن شروط أساسية تحدث عنها المدرب أ. عبد المنعم الطهراوي وهي كيف يجب أن نراعي عدة أمور ومنها ابتعاد كل من الفريقين المتناظرين عن التعصب لوجهة نظره ، وإعلان استعداده التام للبحث عن الحقيقة ثم الأخذ بها ، وأن يتقيد المتناظران بالحديث المهذب البعيد عن السخرية من وجهة نظر الخصم و التزام المتناظرين بالطرق الإقناعية الصحيحة ،وفي النهاية قبول النتائج التي توصل إليها كلا الطرفين بعد حديث طويل مدعم بالأدلة القاطعة.

IMG_9340  IMG_9343 IMG_9352