المركز الفلسطيني يشكل فريق للطوارئ لحماية الأطفال

عقد المركز الفلسطيني اليوم اجتماع مع عدد من المؤسسات الفلسطينية العاملة في المجال الحكومي والأهلي والمجتمعي في محافظة غزة، بهدف تشكيل فريق للطوارئ لحماية الأطفال، يعمل على ضمان استجابات أكثر استباقية وقابلية وفاعلية لحماية الأطفال في حالات الطوارئ، واعتبر الفريق المشكل أن حماية الأطفال في حالات الطوارئ تستوجب التصدي لكل إساءة وإهمال واستغلال وعنف مسلط عليهم.
حيث ناقش الاجتماع طبيعة الخدمات التي تقدمها كل مؤسسة واحتياجاتها، والآليات والطرق التي سيتم العمل بها خلال الفترات القادمة والتي تضمن تسهيل وتنظيم العمل وتبادل المعلومات والاتصالات للفريق المشكل.
وطرح الاجتماع عدد من التوصيات،نذكر منها “وضع برامج وخطة وطنية موحدة لحالات الطوارئ تضمن التنسيق بين المؤسسات المشاركة والمعنية لتوفير الاستجابة الميدانية السريعة، وطرح أيضاً صياغة مذكرة تعاون وتفاهم مع الجهات الرسمية لإعطاء صفة شريعة للفريق المشكل، يوضح خلالها الأدوار والآليات التي سيتم العمل خلالها في حالات الطوارئ القادمة”.
يذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن فعاليات مشروع “الاستجابة للضغوط النفسية الاجتماعية والعنف ضد الأطفال أثناء حالة الطوارئ وبعدها في قطاع غزة”، والذي سيتبعه عدد من الاجتماعات لضمان استمرارية عمل الفريق ومتابعة عمله.