المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يشارك نساء فلسطين باليوم العالمي للمرأة

نابلس-وحدة النشر والمعلومات

شارك المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وطاقم مشروع نحو مجتمع خال من العنف بحضور عدد من متطوعي المركز بتوزيع الورود على النساء العاملات في اماكن عملهن اليوم الاثنين ، وذلك لدعمهن وتأيديهن لخروجهن للعمل في هذا اليوم ،الذي هو بإعتباره يوم عيد للمرأة العاملة.

رحب وأثنى مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الاستاذ احمد ابو عايش على هذه الفعاليه لتكريم المرأة في مكان عملها على اعتبار ان مركز حل النزاعات هو مركز يعمل على دعم وحماية النساء ، لأن المرأة لديها كرامه وحقوق .

هذا وقد بدأت الفعاليات بمقابلات إذاعية  لكل من الاخصائية ورود ياسين عبر راديو كوفيه للتحدث عن دور المركز في حماية ودعم المرأة الفلسطينية ،والمحامية سحر ابو صالحه عبر راديو نغم للتحدث عن حقوق المراة العامله والسلسله التاريخيه للاحتفال بيوم المرأة العالمي .

ومن ثم قام طاقم مشروع نحو مجتمع خال من العنف ممثل بكل من المحامية سحر ابو صالحه و الاخصائية ورود ياسين وعدد من متطوعي ومتدربي المركز ،بتوزيع الورود والشوكولا على النساء العاملات في مدينة نابلس ، وخلال توزيع الورد تباينت الاراء حول هذه الفعاليه ،حيث شكرت احدى العاملات في  إحدى محلات بيع الملابس المركز على هذه المبادرة ،واضافت ان هذه المبادرة هي الاولى التي تكرم بها لهذه المناسبه منذ مايقارب ثلاثه عشر سنه .

ومن ناحية اخرى بعض العاملات لم تستطع التعبير عن هذه الفرحه بتكريمها وبدأت بالبكاء ، إضافة الى أن بعض اصحاب المحلات كانت له بعض التعليقات على عمل المرأة قائلا( أن المرأة مثل الرجل في هذا اليوم على إعتبار ان عملها  من باب المساواه بين الجنسين ).

من ناحية أخرى تباينت الاراء ووجهات النظر الشاكره للمركز على هذه المبادرة الفعاله والمتميزه في يوم المراة العالمي .