أربع مؤسسات قاعدية تضع وتقر خططها الإستراتجية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات

نابلس-وحدة النشر والمعلومات

أقرت أربع مؤسسات قاعدية  خططها الإستراتجية التي وضعتها بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات  ضمن سلسلة نشاطات مشروع بيئة حامية للأطفال من الاستغلال الجنسي , الذي ينفذه المركز الفلسطيني  في محافظات الشمال (نابلس , جنين , طولكرم , قلقيلية ) والممول من الاتحاد  الأوربي اليوم الاثنين ,
ويأتي مشروع بيئة حامية للأطفال من الاستغلال الجنسي الذي  يقوم المركز بتنفيذه منذ بداية عام 2014,  بتطوير وتحسين حماية حقوق الأطفال  من الاستغلال الجنسي أو تهديداته .
وقد قام المركز الفلسطيني وبالتعاون مع  هذه  المؤسسات القاعدية ( مؤسسة حبلة الخيرية من بلدة  حبلة  في محافظة قلقيلية , و مؤسسة مركز السنابل الثقافي النسوي من قرية  قوصين  في محافظة نابلس, ومركز رتاج لتنمية المرأة من  قرية عصيرة القبلية في محافظة  نابلس , ومركز نسوي يعبد  من قرية يعبد في محافظة جنين ) بوضع الخطط الإستراتجية خاصتهم, وجاءت هذه الخطط نتيجة تدريب قام به المركز لأعضاء الهيئة الإدارية لهذه المؤسسات , ومتابعتهم وتوجيههم عمليا لوضعها. وذلك  لضمان إدخال حماية حقوق الأطفال وخاصة من الاستغلال الجنسي بأهدافهم الإستراتجية على المدى الطويل واستمرارية عملهم عليها .
وحضر اجتماع الإقرار مدير المركز أ .أحمد أبو عايش  , ومدرب المؤسسات على الخطط  الإستراتيجية أ. أمجد الأسمر,  ومنسقة المشروع ولاء صلاحات  ,  وأعضاء الهيئة الإدارية لكل مؤسسة, وطاقم المشروع  .
هذا وقد أوضح  أ. أحمد ابو عايش مدير المركز في الاجتماع أهمية هذه الخطط  للمؤسسات القاعدية  على المدى القريب والبعيد واستعرض إحصائيات المشروع للسنة الأولى  وانجازاته و اثنى على المؤسسات وحسن تعاونهم .