لقاء تحالف المؤسسات في مشروع رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل

غزة-وحدة النشر والمعلومات

عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل اليوم الأربعاء في مطعم اللاتيرنا ورشة عمل بعنوان ” لقاء تحالف المؤسسات ” ضمن مشروع رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل , بحضور مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الأستاذ اياد أبوحجير ومدير الوحدة القانونية يونس الطهراوي و منسق المشروع عوني فرحات , وعدد من ممثلين أعضاء تحالف المؤسسات المشاركة .

هذا وأكد مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات الأستاذ إياد أبوحجير على استعدادات ومساعي المركز لأن يكون هذا التحالف الراصد لانتهاكات حقوق الطفل هو مؤسسة قائمة بذاتها , و تم فتح باب النقاش في النظام الداخلي للتحالف , وعمل بعض التعديلات على  المسودة الأولية ومناقشة أرائهم وأفكارهم التي من شأنها أن تنظم مهام وجهود المؤسسات في الحفاظ على الطفل وحقوقه .

وأشار أبوحجير إلى أن المركز سيسعى جاهداً بكل الطرق للحصول على ترخيص لهذا التحالف الراصد لما له من أهمية كبيرة للأطفال الذين يتعرضون لانتهاكات حقوقهم , وإبرازها , وملاحقة مرتكبيها وحماية ومناصرة الأطفال ضحايا العنف من الأهداف الأساسية لتحالف راصد والذي سيعمل على بلورتها فعلياً بمهنية وحيادية .

في الختام أثنت المؤسسات على هذا التحالف الهام في مجتمعنا الفلسطيني , واتفق الحضور على اعتماد النظام الداخلي بشكل نهائي بعد مناقشة التعديلات عليه .