مركز حل النزاعات يطلق خطته الإستراتيجية للأعوام 2014-2016

غزة-وحدة النشر والمعلومات:

أطلق المركز الفلسطيني للديمقراطية و حل النزاعات خطته الإستراتيجية للأعوام 2014-2016  في فندق الروتس الجديد والذي جمع العديد من الشركاء الداعمين والممولين الجدد في قطاع غزة. حيث افتتح الدكتور ناهض عيد، مدير مجلس الإدارة حفل إطلاق الخطة موضحاً بأن هذه هي الخطة الرابعة لمركزه منذ بداية عمله عام 1998 ، وأن المركز استطاع أن يمتد إلى ستة فروع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

حيث وضّح الدكتور عيد بأن المركز قد مر بأوقات عصيبة خلال الأعوام السابقة خاصة من الحروب على قطاع غزة وأحداث الانقسام الفلسطيني وما ترتب عليه من أثار، مما فرض على المركز إحداث تغيير في إستراتيجيته مؤكداً انه وبالرغم من كل ما سبق لازال المركز يعمل لتقديم أفضل ما يستطيع من خدمات لخدمة المجتمع الفلسطيني ككل.

كما وأشاد بدور المؤسسات المانحة والشركاء على دعمهم لخطوات المركز منوهاً بأن هذه هي المرة الأولي التي  يعرض فيها المركز خطته على شركائه لإشراكهم في خطط المركز واطلاعهم على برامجها المستقبلية بما يكفل العمل المشترك والبناء للمصلحة المشتركة.

ومن جانبه، أوضح المهندس إياد أبو حجير، مدير فرع غزة بأن المركز يتميز بالانتشار الجغرافي الواسع والقدرة على الوصول للمجتمع المحلى بالشراكة مع أكثر من 360 مؤسسة قاعدية ومع عدد كبير من المؤسسات الدولية مضيفاً ” قام المركز بالتوقيع على العديد من مذكرات تفاهم مع الجهات الحكومية لخدمة المجتمع الفلسطيني خاصة في قضايا النساء حول الملتقى الأسري ومذكرات تفاهم مع المحاكم الشرعية والنظامية ووزارة الشؤون الاجتماعية في إصلاحية الربيع”.

كما وقّدم السيد أبو حجير عرض تقديمي مختصر حول الخطة الإستراتيجية 2014-2016 منوهاً أن الخطة تختلف في جوهرها عن الخطط السابقة حيث تضمّنه برنامج خاص في الديمقراطية وحقوق الإنسان والحكم الرشيد وبرنامج دعم وتمكين النساء وبرنامج حقوق الطفل وحمايته.

ومن ناحيتهم، شارك العديد الشركاء الداعمين والممولين في النقاش أهمها تعزيز دور الشباب في صنع القرار وتقوية الجانب الإعلامي للمركز. كما وثمن المشاركون على دور المركز الفلسطيني في خدمة المجتمع الفلسطيني متمنين له مزيد من التقدم والعطاء، وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع على الشركاء الداعمين للمركز بمشاركة أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.