حل النزاعات يعقد ورشة عمل لمناقشة دليل لجان الأحياء

عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يوم الثلاثاء 22/4/2014 في مدينة غزة ورشة عمل لمناقشة الدليل العملي للجان الأحياء، شارك فيها ممثلين عن بلديات رفح وخانيونس وبني سهيلا والقرارة والمغازي وجباليا، بالإضافة إلى وزارة الحكم المحلي ومؤسسات المجتمع المدني الشريكة في مشروع المساءلة المجتمعية -مركز حل النزاعات وجمعية بنيان وجمعية الحياة والأمل- وممثل عن الهيئة الألمانية للتعاون الإنمائي GIZ.

وأفاد م. إياد أبو حجير ميسر الورشة أن الورشة تهدف إلى إثراء الدليل العملي للجان الأحياء والذي هو ثمرة تدريبات وورش سابقة بأية ملاحظات أو إضافات قبل أن يتم طباعته وتوزيعه على البلديات والمؤسسات وذوي الاختصاص.

وأشار أبو حجير إلى أن هذا الدليل يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية المشاركة المجتمعية لدى المواطنين والمسئولين، والمساهمة في تفعيل لجان الأحياء وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم وتحسين أدائهم.

وذكر رائد سعادة منسق مشروع المساءلة المجتمعية في مركز حل النزاعات، إن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع المساءلة المجتمعية في الحكم المحلي، والذي يتم تنفيذه مع عدد من البلديات في قطاع غزة وبتمويل من الهيئة الألمانية للتعاون الإنمائي GIZ، ويهدف إلى تحسين الخدمات التي يتلقاها المواطنين واضطلاع البلديات بمسئولياتهم.