مركز حل النزاعات ينفذ دورة حول إدارة وكتابة المشاريع باستخدام الإطار المنطقي

نابلس / مركز حل النزاعات :
نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات دورة تدريبية بعنوان “مهارات إدارة وكتابة المشاريع باستخدام الإطار المنطقي” ، ويأتي هذا التدريب ضمن برنامج سنوي لتطوير وبناء قدرات المهتمين وموظفي المركز العاملين في هذا المجال.
وبدوره قال أحمد أبوعايش مدير مركز حل النزاعات فرع نابلس :” أن التدريب يدعم رؤية المؤسسة وأهدافها الإستراتجية وذلك إيماناً من الإدارة بأهمية تنمية القدرات والمهارات الفنية والإدارية والسلوكية للموظفين، وذلك لتمكينهم من الأداء الفعال مما يحقق  للمؤسسة أهدافها لخدمة المجتمع بأعلى كفاءة ممكنة.
وأضاف أننا ننتهج التدريب كاستثمار طويل الأمد  في تنمية الموارد البشرية ورفع الكفاءة الوظيفية والمساهمة في نقل المعرفة الفنية والعملية بطريقة تمكن الموظف من مواجهة أي تحديات يفرضها التسارع المعرفي ضمن بيئة العمل.
وأوضح أن التدريب تناول شرح تفصيلي عن كيفية إدارة وكتابة المشاريع من خلال الإطار المنطقي في صياغة  المشاريع  وكتابتها بأجزائها التفصيلية وهي (استراتجيات المشروع، وهدفه العام، والتبريرات، وتحليل المشاكل،  والأهداف، والبدائل، والأنشطة المقترحة).
ومن جانبها عبرت ولاء صلاحات مسهلة مشروع المواطنة الفاعلة في مركز حل النزاعات بنابلس عن مدى إعجابها بهذه الدورة التي استفادت منها بشكل كبير فنياً ومهنياً في مجال إدارة وكتابة المشاريع  وسأعمل على تطبيقها لخدمة أبناء بلدي في مجال جلب التمويل وتنفيذ المشاريع الخدماتية والبناءة.