المركز الفلسطيني لحل النزاعات يحتفل باختتام مشروع قيادات شابة في محافظات غزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:

احتفل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبالشراكة مع وكالة الغوث الدولية بتخريج 300 شابة وفتاة من كافة محافظات غزة، وعقد الحفل في فندق المتحف بمدينة غزة اليوم بمناسبة اختتام مشروع قيادات شابة والذي نفذه المركز لتعزيز قدرات الفتيات وتأهيلهن لدخول سوق العمل الفلسطيني.

في بداية الاحتفال، أشار الدكتور ناهض عيد رئيس مجلس إدارة مركز حل النزاعات على أن مركزه يلعب دوراً بارزاً لضمان حصول المرأة على حقوقها المجتمعية وإنجاح خطواتها في خدمة المجتمع، مضيفاً ” إننا بصدد صياغة إستراتيجية جديدة في المركز خلال الأربع سنوات المقبلة وتتضمن برنامج كامل متخصص لدعم المرأة في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية بالتعاون مع كافة المؤسسات ومنها وكالة الغوث الدولية “.

من جانبه، أبدى نائب مدير عام عمليات وكالة الغوث الدولية سكوت إندرسون سعادته بالإنجازات التي تحققها الشابات الفلسطينيات في قطاع غزة رغم الظروف الصعبة ومنها مشكلة البطالة في غزة والتي تعد من أكبر نسب البطالة عالمياً، مشيداً بأداء المركز الفلسطيني لحل النزاعات في تطوير قدرات 300 شابة في مواضيع المهارات الحياتية واللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات مما سيؤهل الفتيات للاندماج في سوق العمل الفلسطيني.

وفي كلمة الخريجات، قالت الصحفية علا طه ” اليوم نحتفل بتميزنا كقيادات شابة في عمل مبادرات تخدم المجتمع وامتلاكنا لمهارات جديدة لم نحصل عليها في الدراسة الأكاديمية”، داعية الشابات إلى عدم اليأس أو الإحباط من واقع الظروف والاعتزاز بجهود الشابات في رسم مستقبل أفضل لهن في مجتمعهم.

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات ومنها فيلم قصير بعنوان ” قادرات على صناعة الفرق ” وفقرة الدبكة والشعر بالإضافة لتوزيع دروع تكريمية لأفضل خمس مبادرات ضمن المشروع وتوزيع شهادات التقدير للمدربين والمشاركات والجمعيات الشريكة في المحافظات.