المركز الفلسطيني لحل النزاعات ينفذ تدريب قانوني لطلبة كليات الحقوق في غزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:

نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات تدريب قانوني لأربعين طالب وطالبة من كليات الحقوق في جامعتي الأزهر وفلسطين والمشاركين في التجمع الشبابي لطلبة كلية الحقوق بجامعات غزة، وعقد التدريب لمدة 3 أيام في قاعة التدريب بالمقر الرئيسي للمركز بمدينة غزة.

قال نائب رئيس الدائرة القانونية بالمركز المحامي أحمد المصري ” إن هذا التدريب يركز على إعطاء طلبة الحقوق الخبرة في مجالات الديمقراطية ومبادئ سيادة القانون”، مشيراً إلى أن أهم التعريفات التي اكتسبها المشاركين تتضمن مفاهيم في أسس الديمقراطية وإيجاد حلول للقضايا العالقة داخل المجتمعات ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح المصري أن الطلبة استفادوا من مواضيع سيادة القانون والانتخابات والتعرف على أبرز الانتهاكات القانونية التي قد تصاب أي مواطن سواء في الأماكن العامة أو المؤسسات، مضيفاً ” تحرص الدائرة القانونية في المركز على توعية عدد من الشرائح المجتمعية بأهمية اللجوء للقانون لحل المشاكل والأزمات التي يعيشها المواطنين داخل المجتمع المحلي “.

جدير بالذكر، أن المركز الفلسطيني لحل النزاعات يعمل على تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج القانونية وأسس الدائرة القانونية التي يعمل فيها 12 محامي مدني وشرعي في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية.