مشروع المرضى النفسيين يختتم دورة للأخصائيين النفسيين في محافظات غزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:

اختتم مشروع المرضى النفسيين بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم دورة تدريبية لمدة ثمان أيام بمشاركة مجموعة من الأخصائيين النفسيين ممثلين عن الجمعيات الشريكة للمركز في المشروع، ونفذت الدورة التدريبية في مطعم فالنسيا بمدينة غزة.

وفي هذا السياق، قال منسق مشروع المرضى النفسيين في المركز ربيع حمودة ” إن تدريب الأخصائيين النفسيين يهدف لإكسابهم مهارات الحشد والمناصرة بالإضافة للتعبئة وكيفية التعامل مع المرضى النفسيين”، موضحاً إلى أن التدريب ينفذ بالشراكة مع الهيئة الطبية الدولية IMC وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الشريكة في محافظات غزة.

وبيّن حمودة إلى أن الأخصائيين سيمتلكون القدرة على إدارة التعامل مع المرضى وكيفية تقديم الدعم النفسي بالطرق الحديثة وتحفيز المشاركين على تقديم أفضل الحلول لمعالجة مشاكل المرضى، مشيراً إلى أن المدربين الذين شاركوا بالدورة ساهموا في إعطاء خبرات جديدة للمشاركين في مجال الدعم النفسي والتنشيط ومساندة المرضى النفسيين في المستقبل.

جدير بالذكر، وفقاً لإحصائيات ودراسة رسمية بينت أن عدد المرضى النفسيين في قطاع غزة حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي بلغ عددهم حوالي 17.000 مريض.