المركز الفلسطيني لحل النزاعات يختتم دورة لتأهيل خطباء وأئمة مساجد بمحافظات غزة

غزة – وحدة النشر والمعلومات:

اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أمس دورة تدريبية لتأهيل أئمة وخطباء مساجد بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظات غزة، وشارك بالدورة التدريبية 30 خطيباً لمدة أربع أيام بواقع 20 ساعة تدريبية في قاعة التدريب بالمقر الرئيسي للمركز بمدينة غزة.

وفي نهاية الدورة التدريبية، أشاد منسق الدورة التدريبية من مركز حل النزاعات ربيع حمودة أن التدريب عزز مفاهيم وأساليب جديدة لدى الخطباء في إلقاء الوعائظ الدينية للمواطنين في المساجد، مضيفاً ” إن فلسفة مركزنا تبادر في تطوير قدرات مجموعة من الشرائح المجتمعية بهدف تطوير آليات تواصلهم مع الجمهور المحلي مستقبلاً “.

من ناحيته، أعرب مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف د. يوسف فرحات عن سعادته بالإنجازات التي حققها الأئمة والخطباء أثناء التدريبات والاستفادة من خبرات المدربين في مجال الاتصال والتواصل مع المجتمع، موضحاً إلى أن هذه الشراكة مع مركز حل النزاعات ستتواصل لضمان إفادة كل أبناء الشعب الفلسطيني – على حد وصفه -.

بدوره، أشاد المشارك أنور أبو شاويش ” خطيب مسجد ” بالإمكانيات المتاحة خلال التدريب من أساليب تدريبية ومواضيع شيقة كمهارات العرض والإلقاء ومعلومات عن استخدام الإنترنت ومكافحة أفئة المخدرات، مشيراً إلى أن الخطباء المشاركين سيطورون من خطاباتهم ابتداء من خطبة الجمعة المقبلة وفي الدروس والوعظ الدينية أمام جمهورهم في المحافظات.