المختارات يشاركن بدورة تطوير قدراتهن الإدارية والقانونية في محافظات غزة

غزة- وحدة النشر والمعلومات:

” مسؤولياتي المجتمعية كمختارة لا تمنعي من إتمام واجباتي البيتية على أكمل وجه ” بهذه المقولة وصفت المختارة عائشة عوض من محافظة رفح نظرتها للموازنة بين عملها في الفريق الاجتماعي بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ومهامها داخل الأسرة.

وبينّت المختارة عوض أن تجربتها في العمل المدني ساعدها في حل عشرات الأزمات والمشاكل المجتمعية خاصة قضايا الميراث والأراضي والملكية، وجاءت تصريحاتها أثناء مشاركتها اليوم بدورة تطوير المهارات الإدارية والقانونية للناشطات مجتمعيا ” المختارات ” بمشاركة 18 مختارة في قاعة التدريب بمطعم فالنسيا في مدينة غزة بواقع 24 ساعة تدريبية.

من ناحيته، أشار منسق مشاريع المركز الفلسطيني لحل النزاعات عبد المنعم الطهراوي أن مشروع المعلومة والاستشارة والخدمة القانونية “ICLA” يركز في هذا التدريب على صقل المهارات الإدارية والقانونية للمختارات في طاقم الفريق الاجتماعي بالمركز، مضيفاً ” تتجه الأنظار صوب المشاكل والأزمات التي تعالجها المختارات لمعالجة النزاعات على الأراضي والملكية في مناطق قطاع غزة فهناك حاجة ماسة لتطوير أدائهن الإرشادي والتثقيفي مجتمعياً “.

وأوضح الطهراوي أن المواد التدريبية خلال الدورة تركز على تعزيز مهارات الاتصال والتواصل ومهارات توكيد الذات عند المختارات بالإضافة لمهارات تسهيل الحوار وقضايا الأحوال الشخصية والنزاعات الأسرية، معرباً عن تفاؤله من الأداء المميز للمدربين أصحاب الخبرة والحنكة في مجالات العمل المجتمعي وخاصة مشاكل النزاعات الملكية والسكنية.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الفلسطيني لحل النزاعات ينفذ مشروع المعلومة والاستشارة والخدمة القانونية بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين NRC في كافة محافظات غزة منذ عامين.