حل النزاعات ينظم ورشة عن حقوق المرآة في التعليم والزواج بمحافظة نابلس

نابلس – وحدة النشر والمعلومات:-

نظم مشروع نحو مجتمع خال من العنف في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أمس ورشة عمل حول حقوق المرأة في التعليم والتأثيرات المترتبة على الزواج المبكر في محافظة نابلس و عقدت الورشة في مقر منظمة شباب الغد بحضور الأخصائية الاجتماعية من مركز حل النزاعات ورود ياسين وبمشاركة 13 سيدة من المحافظة.

أثناء اللقاء، استعرضت الأخصائية ياسين أهم حقوق المرأة ومنها حقها في التعليم واختيار الزوج والعيش بكرامة كباقي أفراد المجتمع الفلسطيني، مضيفة ” إن الاستقرار العائلي بين الزوجين ينعكس إيجابا على الأطفال فالمشاكل المستمرة بينهما تؤرق حياة الأطفال وينتج عنها مشاكل صعبة في سلوكيات أبناءهم “.

من جهتهن، أكدت المشاركات أن الهدف من حرمان الفتيات من الحق في التعليم هو التخلص من الأعباء المادية التي تنتج عن الدراسة في الجامعات، مطالبات بضرورة تكثيف الوعي الحقوقي والقانوني للنساء مجتمعياً والتركيز في المستقبل على قضايا الميراث للنساء ضحايا العنف.

جدير بالذكر، أن مركز حل النزاعات يستمر في تعاونه مع مؤسسات المجتمع المدني كمؤسسات شريكة في مشروع نحو مجتمع خال من العنف ومنها منظمة شباب الغد الذي يستمر التعاون معها منذ 3 سنوات.