حل النزاعات يجتمع بممثلين عن الأطر الطلابية لبحث تعزيز حرية الرأي والتعبير في محافظة الخليل

الخليل- وحدة النشر والمعلومات:

اجتمع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أمس بممثلين عن الأطر الطلابية عن الشبيبة الفتحاوية والجبهة الشعبية والمبادرة وباعتذار ممثلي الكتلة الإسلامية للتحدث عن حرية الرأي والتعبير داخل الجامعات الفلسطينية بحضور مدير فرع المركز بالخليل سعد شلالدة وممثل عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بلال الملاح وعقد اللقاء في مقر المركز بالخليل.

أشار شلالدة إلى ضرورة إنهاء الانقسام والتخلص من الاختلاف والضغط لزيادة التوافق حتى داخل أسوار الجامعات الفلسطينية، مضيفاً ” إن حل النزاعات صمم وثيقة شرف داخل الجامعات بهدف احترام حرية الرأي والتعبير وتقبل الآخر بين الكتل الطلابية ونتمنى أن تلقى إجماعاً من كافة الفصائل والأطر الطلابية “.

بدوره، بيّن ممثل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أن القانون الأساسي أقر حرية الرأي والتعبير في الشارع الفلسطيني رغم وجود بعض القيود الواضحة في التطبيق، موضحاً إلى أن هيئته سجلت عدد من الانتهاكات ضد حرية الرأي والتعبير داخل الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

من ناحيتهم، أعربت الأطر الطلابية المشاركة باللقاء عن استغرابها من حملات الاعتقالات السياسية التي تمارس بحق الأطر الطلابية خاصة عند قرب الحملات الانتخابية وتأثيراتها على نتائج الناخبين، مشددين على أن التوقيع على وثيقة الشرف الخاصة بمركز حل النزاعات بحاجة ماسة لتوقيع كافة الفصائل والجامعات الفلسطينية والأطر الطلابي حتى تصبح أمراً واقعاً على الأرض.

يشار إلى أن مركز حل النزاعات يعمل على عدد من المشاريع والبرامج التي تعزز ثقافة احترام الآخر وتعزيز الوحدة الوطنية والمشاركة المجتمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.