مركز حل النزاعات ينظم لقاءاً دائرة مستديرة مع الأطر الطلابية

نابلس / وحدة النشر والمعلومات:_
نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، لقاءً دائرة مستديرة خاصة بمجالس الطلبة، بجامعة النجاح الوطنية، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع خمس سنوات ما بعد الانقسام ، الممول من الصندوق الوطنى للديمقراطية، لإنهاء إنهاء حالة الانقسام وتجسيد روح الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني.
وحضر اللقاء الذي افتتحته هنادى القدومي منسقة المشروع بمركز حل النزاعات ، إياد الأقرع ممَثلَ عن إدارة جامعة النجاح و مدير شؤون الطلبة ، والعديد من الكتل الطلابية المتمثلة في ( حركة الشبيبة ، الكتلة الإسلامية ، الجبهة شعبية ، مجلس اتحاد الطلبة ، كتلة الوحدة الطلابية ) .
وتحدث إياد الأقرع عن دور إدارة الجامعة في تسهيل عمل الأطر الطلابية وإلى وجود إستراتيجية واضحة من قبل الإدارة في دعم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح فعاليات الأطر الطلابية بما يخدم الطلبة.
من جهته أعرب، عصام عودة من مركز حل النزاعات عن أهمية التجربة الديمقراطية التي خاضتها جامعة النجاح في الانتخابات الأخيرة والتي جسدت اسما معاني روح العمل والديمقراطية بين الأطر الطلابية، منوهاً إلى طبيعة العلاقة بين الأطر الطلابية والجامعة ومدى حرية الرأي والتعبير داخل الجامعة، وأهمية العمل الجماعي من مبادرات مشتركة بين الأطر الطلابية .
وبدورها طالبت الأطر الطلابية بضرورة عقد  ورش عمل وندوات توعوية لطلبة الجامعة لتعزيز روح التقبل والحوار وإقصاء ثقافة التعصب الأعمى ، وعقد مبادرات مشتركة تضم كافة الأطر الطلابية كمعرض صور يضم أسرانا وشهدانا البواسل من جميع الأطياف والذين ضحوا من اجل فلسطين.