مركز حل النزاعات يحتفل بتخريج دورة للعاملين بمجال الإصلاح الاجتماعي

غزة/ وحدة النشر والمعلومات:_
احتفل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ضمن مشروع تقديم المعلومة والاستشارة القانونية، بتخريج المشاركين/ات في الدورة التدريبية ” تطوير قدرات العاملين/ات في مجال الإصلاح الاجتماعي” بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

في بداية الاحتفال رحب ، منسق المشاريع بمركز حل النزاعات عبد المنعم الطهراوي بالحضور وثمن أهمية التعاون المستمر بين رجال الإصلاح و الناشطات المجتمعيات مع مركز حل النزاعات وما يقدموه من دور في عملية الإصلاح المجتمعي وفض النزاعات العائلية.

من جانبه قال نائب المدير العام بمركز حل النزاعات إياد أبو حجير “أن هذا التدريب يدلل على أن دور المرأة مكمل لدور الرجل ولا ينتقص منه شيئا كما يدعي البعض، مؤكد أن المرأة كان لها دور إصلاحي كبير في الإسلام، وأن التاريخ مليء بالأمثلة على ذلك”.

بدورهم ثمن المشاركون بالدورة الجهود التى بذلها مركز حل النزاعات من خلال التدريب الذي تلاقوه وساعدهم في اكتساب الخبرة الكافية للتعامل مع القضايا والمشاكل الاجتماعية وحلها.
وفي الختام، استلم المشاركون بالتدريب شهادات التقدير لتفاعلهم والتزامهم أثناء الدورة التدريبية ودعوا إلى تكثيف اللقاءات التدريبية والتثقيفية للتعامل بقضايا النساء في المستقبل.