مشروع رقابة أقوى.. عدالة أفضل يزور سجن أنصار المركزي

غزة/ وحدة النشر والمعلومات:

ضمن مشروع رقابة أقوى .. عدالة أفضل المنفذ من قبل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، زار مدير الوحدة القانونية بمركز حل النزاعات يونس الطهراوي، ومنسق مشروع رقابة أقوى ..عدالة أفضل أنور عزام ، سجن أنصار المركزي بمدينة غزة، وكان في استقبالهم مدير السجن المقدم سامح حمدان.
في بداية اللقاء، تم مناقشة الأوضاع القانونية الخاصة بالسجناء، بالإضافة إلى تطوير آليات التنسيق والتواصل بخصوص مساندة السجناء المحتاجين للتدخل القانوني،وتصويب الأوضاع القانونية.

وأوضح الطهراوي أنه ستتم المتابعة مع السجناء عبر تخصيص المركز لزيارات دورية له ، مضيفاً ” أنه تم الاتفاق مع إدارة السجن على تنفيذ ورش عمل وجلسات توعية للسجناء”

بدوره، ثمن مدير سجن أنصار الجهود المستمرة من قبل مركز حل النزاعات في دعم وتقديم الخدمات النفسية والقانونية للسجناء ، داعياً إلى تكثيف أطر التواصل والتنسيق خلال المرحلة المقبلة وزيادة عدد الأنشطة والفعاليات المنفذة مع السجناء لتحسين سلوكهم داخل المجتمع الفلسطيني.

يشار إلى أن مشروع رقابة أقوى. عدالة أفضل ينفذ أنشطته وبرامجه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” بهدف تحسين وضع العدالة في قطاع غزة من خلال تعزيز الرقابة على مرافق العدالة.