حل النزاعات يختتم دورة تدريبية بعنوان ” المسائلة المجتمعية “

غزة/ وحدة النشر والمعلومات:_

اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، بالتعاون مع بلدية رفح دورة تدريبية متخصصة حول المساءلة المجتمعية ، والتى انعقدت على مدار أربعة أيام ، بواقع 20 ساعة تدريبية.
استهدف التدريب حوالي 30 مشارك من لجان الأحياء وأعضاء المجلس البلدي وبعض موظفي البلدية بمحافظة رفح.
وقال رائد سعادة منسق مشروع المسائلة المجتمعية في الحكم المحلي، أن التدريب يهدف إلى تنمية قدرات أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية بموضوع المساءلة الاجتماعية وأدواتها واهميتها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلال اشراكهم في تحديد أولوياتهم فيما يتعلق بالخدمات الحيوية المقدمة لهم ومساءلتهم حول التزامهم بقيم النزاهة ومبادئ الشفافية في ادارة تقديم الخدمات.
وتناول التدريب الذي نفذه أبو سعادة ، عدة محاور أبرزها مفهوم المسائلة المجتمعية ، وأدواتها،  حقوق وواجبات كل من المواطن والبلدية وبشكل خاص الحق في الوصول الى المعلومات، الابلاغ عن ممارسات الفساد او سوء ادارة تقديم الخدمات، اشراك المواطنين في تحديد الاولويات وبناء الخطط السنوية وبلورة السياسات العامة للبلديات .
ومن الجدير ذكره أن هذا التدريب يأتي ضمن فعاليات مشروع المسائلة المجتمعية في الحكم المحلي، الذي ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع الهيئة الألمانية للتعاون الإنمائي، ضمن برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني .