مركز حل النزاعات يعقد ورشة عمل لخطباء وأئمة المساجد

غزة/ وحدة النشر والمعلومات:-
ضمن مشروع فرق حماية الطفولة المنفذ من قبل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، تم عقد ورشة عمل لخطباء وأئمة المساجد بقطاع غزة بعنوان “قضايا حماية الطفولة” بقاعة المركز بمدينة غزة.
في بداية الورشة رحب مدير فرع غزة إياد أبو حجير بالحضور وأثنى على دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وما تقوم به من توعية للأطفال من خلال التوجيه والإرشاد، ضمن أدوارها المتعددة في المجتمع الفلسطيني.
وناقش الحضور المحور الأول وهو كيفية حماية الأطفال من سوء استخدام الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ومدى تأثير هذه الشبكات والمواقع في التنشئة الاجتماعية ،بالإضافة إلى كيفية حماية الأطفال من الوقوع ضحية لمواقع الانترنت التي تضم مشاهد تتسم بالعنف ومراعاة مسؤوليات الأسرة والمؤسسات التربوية والإعلامية في تحصين الجيل من وافدات العصر وحماية الأطفال من الإصابة بالأمراض النفسية نتيجة ممارسة العاب الشبكة العدوانية.

وقالت دينا الأنقر، منسقة مشروع فرق حماية الطفولة  “أن الورشة تهدف إلى رفع الوعي لدى أئمة المساجد حول خطورة ظاهرة عمالة الأطفال وتعزيز المسئولية الاجتماعية من أجل القضاء عليها” ، مؤكدة على مواصلة مركز حل النزاعات في عقد لقاءات  دورية للإرتقاء بواقع أطفالنا وتوجيههم نحو الخيارات الأفضل.
وأوضحت الأنقر أن الورشة تضمنت العديد من المحاور التوعوية حول ظاهرة عمالة الأطفال حيث تضمنت (مفهوم ظاهرة عمالة الأطفال , إحصائيات انتشارها, وتأثير هذه الظاهرة على الحالة نفسية والاجتماعية للأطفال , وكيفية مكافحة الظاهرة)، بالإضافة إلى التحرش الجنسي وأساليب الوقاية العلاج.