حل النزاعات يدرب مختارات في كيفية حل نزاعات HLP

غزة/ وحدة النشر والمعلومات :-
المعروف لدى المجتمع الفلسطيني، بل في المجتمعات العربية بشكل عام أن الإصلاح بين المتخاصمين مهمة رجال الإصلاح المخاتير, ولكن أن تدخل المرأة هذا المجال شيء يبدو غريباً في المجتمع.
المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات عزم على إدخال النساء ضمن الإصلاح من خلال إعطائهن سلسلة من الدورات المتخصصة لتأهيلهن للعمل ضمن مسمى نساء إصلاح “مختارات”.، وكان أخرها تدريبهم في كيفية حل نزاعات HLP، وشارك في الدورة 20 مختارة بعضهن ناشطات مجتمعيات, ورؤساء جمعيات, وأكاديميات, وزوجات مخاتير, أحببن فكرة أن يقمن بالإصلاح بين الناس مما دفعهن للعمل في هذا المجال.

وبدوره قال محامي مشروع المعلومات والاستشارة والمساعدة القانونية بالمركز أحمد حسونة ” أن تدريب المختارات تجربة جديرة بالاهتمام من حيث مردودها الكبير في مساندة المواطنين في قضاياهم اليومية والحياتية بكفاءة عالية.
وأضاف أن محاور التدريب الذي استمر أربعة أيام متتالية إلى زيادة إلمام المختارات بالإجراءات التحكمية خاصة في موضوع حقوق المرأة في الميراث،القسمة الرضائية في الأملاك والعقارات، الوساطة في نزاعات الملكية العقارية بضوابطها القانونية بالإضافة إلى التحكيم في قضايا الأراضي.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تقديم المساعدات القانونية للنساء المحتاجات والممول من المجلس النرويجي للاجئين