حل النزاعات يعقد ورشة عمل حول دور ائمة المساجد في إنهاء الانقسام

الخليل / وحدة النشر والمعلومات:_
عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات فرع الخليل ورشة عمل بعنوان دور المساجد والخطباء في الوحدة الوطنية بمشاركة جمع من الخطباء وأئمة المساجد من مختلف مناطق المحافظة وذلك ضمن فعاليات مشروع “خمس سنوات ما بعد الانقسام” .
في بداية اللقاء  رحب مدير المركز المحامي سعد شلالده في الحضور واثنى فيها على دور وزارة الاوقاف والشؤون الدينيه لما تقوم به من توعية للمواطنين من خلال التوجيه والإرشاد الذي تقوم به ضمن ادوارها المتعددة في المجتمع الفلسطيني، وعلى أهمية دور خطباء المساجد في تفعيل الوحدة الوطنيه من خلال ترجمة العقيدة والنهج الاسلامي  على ارض الواقع كما جاء في الكتاب والسنة.

وتحدث شلالده عن انشطة وفعاليات المركز في محافظة الخليل وعن برامجه المنفذة من بناء القدرات والتعبئة والضغط والتوعية والإرشاد،
بدوره تحدث مفتي محافظة الخليل الشيخ محمد ماهر مسودة عن اهمية الوحدة  الوطنية وتجسيدها على ارض الواقع من خلال التركيز على ائمة المساجد والخطباء وخصوصا في يوم الجمعة حاثا اياهم على التركيز في خطبهم على ما يجمع صفوف الامة والابتعاد عما يفرقها مستشهدا بالعديد من ايات القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة التي تحض على الوحدة الوطنية ونبذ الانقسام والخلافات .
وشددوا  خطباء المساجد على دور الشباب في تحقيق المصالحه الوطنيه من خلال حثهم على التمسك بالوحدة لأنها السبب الاساسي في انهيار الاحتلال.