حل النزاعات يحتفل بافتتاح مشروع ” رقابة أقوى .. عدالة أفضل “

غزة/ وحدة النشر والمعلومات:-
احتفل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أمس، بافتتاح مشروع “رقابة أقوى… عدالة أفضل” الممول من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساعدة الشعب الفلسطيني UNDP.
وحضر الحفل نائب مدير عام المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات إياد أبو حجير، ونائب مدير برنامج الوصول إلى العدالة وسيادة القانون في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إبراهيم أبو شمالة، وسلامة بسيسو نائب نقيب المحامين في قطاع غزة، بالإضافة إلى لفيف من الإعلاميين والمحاميين وممثلين عن مؤسسات أهلية، وذلك في فندق الديرة بمدينة غزة.
وحول الهدف العام من المشروع قال المنسق العام أنور عزام  أن المشروع سيكون بمثابة تطور نوعى في سياق الوصول للعدالة في قطاع غزة وذلك بتحسين وضع العدالة في القطاع من خلال تعزيز الرقابة علي مرافق العدالة وتقديم العون القانوني للفئات الهشة.

وأوضح أن المشروع سيعمل على بناء وتعزيز قدرات العاملين في إنفاذ القانون، المحاميين وخريجي الإعلام، بالإضافة إلى الرقابة علي العدالة الجنائية من خلال تنفيذ زيارات ميدانية لمرافق العدالة، وتقديم العون القانوني للسجناء والأحداث لدعم قدراتهم للوصول إلى العدالة، وزيادة وعى السجناء بحقوقهم.
من جهته قال فادي حمد محامي المشروع أنه سيتم تمكين 200من السجناء والأحداث للوصول إلى العدالة عبر المساعدة القانونية لهم ، و تنفيذ لقاءات توعية تستهدف 600سجين، بالإضافة إلى إعداد دراسة حول الوضع القانوني لقطاع العدالة.
وعبر إبراهيم أبو شمالة عن سعادته في افتتاح المشروع ، منوهاً إلى انه سيكون هناك مؤتمر دولي للرقابة على العدالة بالتعاون مع شركاء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإضافة إلى مسابقة للأفلام التسجيلية وتقييم أفضل عمل إعلامي مكتوب.