حل النزاعات ينفذ برنامج تدريبي لمتطوعي جولات رفع الاهتمام

نابلس/ وحدة النشر والمعلومات:-
أنهى المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني برنامج تدريبي خاص بمتطوعي جولات رفع الاهتمام، ضمن فعاليات يوم المستهلك العالمي حيث تم تدريب حوالي 100متطوع ومتطوعة.
وافتتح البرنامج التدريبي تحت رعاية محافظ نابلس، مدير الغرفة التجارية، مدير دائرة وزارة الاقتصاد الوطني، بالاضافة إلى مدير دائرة حماية المستهلك، وتم مناقشة  موضوع الشراكة والتعاون ما بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ فعاليات وأنشطة تهم المواطن وتزيد من توعيته وثقافته تجاه قضايا وسياسات متنوعة .
. وبين مدير دائرة وزارة الاقتصاد الوطني خلال حديثه  أهمية التعاون ما بين المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ووزارة الاقتصاد الوطني وتناولهم قضية كبيرة تمس حياة المواطن خاصة وأن هناك الكثير من التجار والموردين ضعاف النفوس يزودون الأسواق الفلسطينية بسلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي وهناك حاجة ماسة لتكاتف  الجهود و وضع  حد لانتشار هذه الظاهرة .
وأردف حديثه منوهاً إلى دور المتطوعين في مواجهة التجار الذين يوردون للسوق سلع منتهية الصلاحية  وفاسدة وتضر بالمستهلك الفلسطيني ، كما وتحدث عن أهمية تجنيد المتطوعين بهدف مشاركة المجتمع المدني وجعلها قضية رأي عام لمحاسبة التجار وإنزال أقصى عقوبة لكل من يضر بالمستهلك الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يندرج ضمن مشروع المواطنة الفاعلة  في تفعيل إجراءات حماية المستهلك المنفذ من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني وبالشراكة مع مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .