حل النزاعات يختتم دورة تدريبية لطلبة الحقوق ومحامين تحت التمرين

غزة/ وحدة النشر والمعلومات:-
ضمن النشاطات التي يقوم بها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في قطاع غزة ، اختتم المركز بالتعاون مع قيادات حقوقية شابة دورة تدريبية لطلبة كلية الحقوق بجامعة الأزهر، وطلبة الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية، بالإضافة إلى عدد من المحامين تحت التمرين.
واستمرت الدورة أربعة أيام متتالية من تاريخ 11-3-2013 ،وشارك بالدورة حوالي 25 مشارك من الجنسين،بواقع 12 ساعة تدريبية.
وقال المحامي يونس الطهراوي مدير الوحدة القانونية بمركز حل النزاعات أن هذه الدورة تأتي في سياق سياسة المركز القائمة علي تطوير المهارات والخبرات القانونية لدى الطلبة والمحامين الجدد.
من جانبه تحدث أحمد المصري محامي بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في اليوم الأول والثاني للدورة عن الإجراءات العملية للمرافعة أمام المحاكم، وإجراءات رفع الدعوة وكيفية إعلان الخصم بميعاد الجلسة المقررة وكيفية صدور الأحكام، مركزاً علي المرافعة لما لها من أهمية كبيرة بالنسبة للمحامي لأنها سلاحه  الذي يظهر فيه مواهبه وقدراته وعليها يبني القاضي قناعته.
وفي ذات السياق تناول المحامي أحمد حسونة في اليوم الثالث للدورة طرق الإثبات وفق قانون البينات 1 و البينات 2 والإثبات القضائي وأهميته وعلى من يقع عبء الإثبات والقواعد التي تحكم ذلك، وتم في اليوم الرابع عقد جلسة محاكمة صورية شارك فيها جميع الطلاب الذين أعربوا عن سعادتهم للمشاركة بالدورة التدريبية ومتمنين المزيد من هذه الدورات .