مركز حل النزاعات يحتفل باختتام مشروع تحسين وعي المجتمع الفلسطيني بقضايا الجندر بغزة

غزة- وحدة النشر والمعلومات:-
احتفل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبالشراكة مع جمعية عايشة لحماية المرأة وجمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل باختتام مشروع تحسين وعي المجتمع الفلسطيني وقدرته على معالجة قضايا المساواة بين الجنسين وذلك يوم الخميس الماضي بحضور ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والنساء والأطفال المستفيدين من المشروع.

وفي كلمة مركز حل النزاعات بالحفل الذي عقد في فندق جراند بالاس بغزة، ثمن ” منسق المشاريع بالمركز ” عبد المنعم الطهراوي الجهود التي بذلها الفريق الميداني والإشرافي أثناء عمل المشروع إضافة إلى الإنجاز الذي تحقق من التواصل مع شريحة المعنفين والتخفيف من الأضرار النفسية والاجتماعية على أبناء المجتمع المحلي.

وحول أهمية تمويل المشروع، تحدثت ” مديرة برنامج هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة UNWOMAN ” هبة الزيان عن تفعيل مجموعة من البرامج المستمرة لمناهضة العنف ضد النساء وتقديم برامج وخدمات تساعد على رفع الوعي المجتمعي وكذلك دعم جهود التحالفات والمناصرة لإدماج صناع القرار في مواجهة العنف ضد شريحة النساء.

بدوره، عبّر ” رئيس مجلس إدارة جمعية عايشة ” إلياس الجلدة عن سعادته من الجهود المستمرة التي استطاع المشروع تحقيقها في التواصل مع مجموعة من شرائح المجتمع المحلي وتكثيف اللقاءات التثقيفية في المدارس والجمعيات بهدف زيادة الوعي والتثقيف لدى الجمهور الفلسطيني.

وعن إنجازات المشروع في المحافظات الجنوبية، أشار ” منسق جمعية وفاق ” حازم أبو طه أن جمعيته استطاعت تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج لترسيخ مفهوم الأمن وإيجاد القاعدة الجماهيرية النوعية للإطلاع على قضايا المرأة في محافظة رفح لتنعكس إيجاباً على المرأة وأهلها ومجتمعها ومواجهة كافة الظروف الصعبة.


وتخلل الحفل الختامي عدد من الفقرات الفنية لفرقة العنقاء للفنون الشعبية وكذلك إلقاء مجموعة من قصائد الشعر للمرأة والرجل والوطن ألقتها الشاعرة الفلسطينية إلهام أبو ظاهر وعرض فولكلوري إضافة لعرض فيديو بعنوان ” صدى المشروع ” ينقل أبرز التجارب والإنجازات التي تحققت أثناء المشروع.