مركز حل النزاعات يستقبل وفداً طلابياً من جامعة النجاح الوطنية بنابلس

نابلس –وحدة النشر والمعلومات:-
استقبل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وفداً طلابياً من طالبات قسم علم الاجتماع بجامعة النجاح الوطنية وتأتي الزيارة ضمن إطار التنسيق والتواصل المشترك بين المركز والجامعات.

في بداية اللقاء، رحبت الأخصائية من مشروع نحو مجتمع خال من العنف ورود ياسين بالطالبات الجامعيات وتحدثت عن أبرز المشاريع والفعاليات التي ينفذها المركز في محافظات الوطن، مضيفة ” نحن نهتم بهذه الزيارات التي تساهم في التعريف بأبرز الخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية التي نقدمها لعدد من شرائح المجتمع ومنها النساء المعنفات”.

من ناحيتهم، أجابت الأخصائية ياسين على كافة الأسئلة المطروحة من الطالبات حول كيفية التعامل مع الفئات المستهدفة وأشكال العنف المستخدم ضد النساء المعنفات داخل المجتمع المحلي إضافة لاستعراض أبرز النسب والإحصائيات لمشاريع المركز، مبينة آليات التواصل والتشبيك بين المركز ومؤسسات المجتمع المدني إلى جانب التنسيق المستمر مع المؤسسات الرسمية لضمان الوصول نحو بيئة أمنة للنساء وباقي شرائح المجتمع.

وخلال الزيارة ، تم استعراض مجموعة من الحلقات الإذاعية والتلفزيونية لفعاليات مشروع نحو مجتمع خال من العنف خلال السنوات السابقة وتوزيع عدد من البرشورات الخاصة بالمركز إضافة لتفقد أقسام ومرافق المركز للتعرف أكثر عن قرب على الأنشطة الميدانية والتطبيقية لسياسات المركز.

جدير بالذكر، أن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لديه مجموعة من المكاتب والفروع في محافظات غزة وعدد من محافظات الضفة الغربية ويستقبل أسبوعياً عدد من الوفود الطلابية من المدارس والجامعات إضافة لوفود من المؤسسات والجمعيات الرسمية وغير الحكومية.