مشروع نحو مجتمع خال من العنف ينفذ ورش عمل للنساء المعنفات في محافظة نابلس

نابلس- وحدة النشر والمعلومات:-
استمر مشروع نحو مجتمع خال من العنف ضد النساء بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بتنفيذ مجموعة من ورش العمل للنساء المعنفات في محافظة نابلس.

وفي هذا الإطار، قالت الأخصائية الاجتماعية في مركز حل النزاعات ورود ياسين ” نهدف من عقد هذه الورش بالعمل على رفع الوعي القانوني والاجتماعي والنفسي للنساء المعنفات بالمحافظة والعمل على توفير بيئة أمنة لهم”، مؤكدة أن مجموعة من المدربات ذات الخبرة يتعاملن بكل سهولة وسلاسة مع النساء لتنشطيهم وتفعيل دورهم المجتمعي إضافة لإعطائهم القدرات بكيفية التعامل مع الأبناء.

واستعرضت الأخصائية ياسين أبرز الأماكن التي ينشط بها عمل فريق المشروع بمحافظة نابلس ومنها منطقة عراق بورين وعزموط ومخيم الفارعة و منطقة عصيرة القبلية وكذلك الحرص على الاستمرار في تنفيذ الورش خلال الأشهر القادمة ضمن الخطة الإستراتيجية، مشيرة إلى أن عدد المشاركات يترواح من 15 إلى 30 سيدة في المحافظة إضافة لتنفيذ عدد من الأنشطة التحفيزية والتنشيطية لهن لضمان إعادة دمجهن داخل المجتمع.

يشار إلى أن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وللسنة الرابعة على التوالي وبالتعاون مع برنامج المساعدات الشعبية النرويجية “NPA” ينفذ مشروع نحو مجتمع خال من العنف ضد النساء بكل من محافظات قطاع غزة وعدد من محافظة الضفة الغربية.