العدالة للجميع يبدأ فعاليات الأسبوع الترفيهي للسجناء والسجينات في محافظات غزة

غزة وخان يونس-وحدة النشر والمعلومات:-

بدأ مشروع العدالة للجميع بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات فعاليات الأسبوع الترفيهي للسجناء والسجينات في عدة سجون بمحافظات غزة ضمن إستراتيجية المشروع بالتنسيق والتواصل مع عدد من الفئات المهمشة داخل المجتمع الفلسطيني.

وأعلن عن بدء فعاليات اليوم الأول للأسبوع الترفيهي في حفل كبير ضم مسئولين من مركز حل النزاعات وممثلين عن مراكز الإصلاح والتأهيل بإدارات السجون وبمشاركة أكثر من سبعين سجين من نزلاء سجن الكتيبة المركزي غرب مدينة غزة.

في بداية الحفل، أكد منسق مشروع العدالة للجميع يونس الطهراوي أن الأسبوع الترفيهي للسجناء والسجينات بمثابة خطوة بالاتجاه الصحيح نحو إعادة دمج السجناء نفسياً ومجتمعياً لضمان تحقيق الأمن والاستقرار بين صفوف المواطنين، مضيفاً ” نثمن الشراكة مع مراكز الإصلاح والتأهيل لتسهيل عمل طواقم مركزنا في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع الترفيهي والحرص على تحسين الأوضاع المعيشية والاجتماعية للنزلاء والنزيلات في السجون “.

من ناحيته، أوضح ” مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل ” المقدم ناصر ديب سليمان أنهم يحرصون على فتح أبواب مراكز الإصلاح لكافة المؤسسات والجمعيات لدعم النزلاء والنزيلات بشكل دائم، مشيراً إلى أن رسالتهم تكمن في الوصول نحو بيئة أمنة للنزلاء وعائلاتهم داخل المجتمع والسعي المتواصل تنفيذ مجموعة من الورش واللقاءات التثقيفية للنزلاء.

” اليــوم الثاني “

واستمر مشروع العدالة للجميع بتنفيذ الأسبوع الترفيهي للنزلاء والنزيلات في اليوم الثاني في سجن أصداء بمحافظة خان يونس بمشاركة ثمانين سجين من نزلاء السجن.

وفي هذا السياق، أعرب مساعد منسق مشروع العدالة للجميع المحامي أنور عزام عن سعادته وطاقم المشروع بالقدوم لسجن أصداء ومشاركة السجناء يوماً كاملاً للترفيه والتسليه لهم بعيداً عن المعاناة الصعبة للعيش داخل السجن، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد تنفيذ أيام ترفيهية في سجون الشمال والمحافظة الوسطي إضافة إلى سجن أنصار حتى يتسنى لأكبر عدد من السجناء الاستمتاع والترفيه وإدخال البسمة لهم خلال المرحلة القادمة.

وتتضمن فقرات اليوم الترفيهي مجموعة من الأنشطة والألعاب منها أسئلة المسابقات وفقرة المواهب وفقرة المسابقة الثقافية بين النزلاء والفقرة الرياضية والتي تشمل عدد من الألعاب الرياضية كشد الحبل والقفز والجري ومسابقة الأسرع في أكل اللبن بالإضافة إلى توزيع مجموعة من الهدايا والألعاب لأطفال النزلاء.