مشروع نحو مجتمع خال من العنف ينفذ لقاء برنامج النقاط الإرشادية للنساء بمحافظة نابلس

نابلس – وحدة النشر والمعلومات:-
نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ضمن مشروع نحو مجتمع خال من العنف بالتعاون مع جمعية اللجنة الأهلية بمحافظة نابلس لقاءً توعوياً من خلال برنامج النقاط الإرشادية بمركز حل النزاعات ل 15 سيدة من سكان البلدة القديمة في محافظة نابلس.

في بداية اللقاء، رحب مدير جمعية اللجنة الأهلية المهندس نصير عرفات بطاقم مركز حل النزاعات وأشاد بضرورة عقد مزيد من الأنشطة للنساء خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن تمكين الأسرة يعتبر من أحد أولويات العمل لدى جمعيته إضافة إلى الدور الهام الذي تلعبه المؤسسات المتخصصة في قضايا المرأة للتأثير في خلق أجيال تعزز دور ومكانة الأسرة.

من جانبها، تحدثت أخصائية مركز حل النزاعات ورود ياسين عن أبرز أنشطة وخدمات المركز ومنها الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني وكذلك موضوع الضغوط النفسية الذي هو من أبرز احتياجات المجموعات النسائية المنفذ معها المشروع، مشيرة إلى أن عدد من المواضيع الاجتماعية النفسية والأسرية سيتم التطرق لها خلال اللقاءات القادمة لتوعية وتثقفيف النساء بعدد من القضايا النفسية والمجتمعية.

جدير بالذكر، أن مشروع نحو مجتمع خال من العنف ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بتمويل من برنامج المساعدات الشعبية النرويجية “NPA” وذلك في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة لشريحة واسعة من النساء ضحايا العنف بهدفهم تمكينهم اجتماعياً وإعادتهم دمجهم داخل المجتمع.