مركز حل النزاعات يختتم دورة تدريبية لعدد من طلبة جامعة النجاح بنابلس

نابلس-وحدة النشر والمعلومات:-
اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية دورة تدريبية لعدد من طلبة الجامعة داخل المركز في عدة تخصصات جامعية في إطار إستراتيجية التواصل وإعطاء الخدمات من المركز للجمهور الفلسطيني.

وفي هذا السياق، أشارت الأخصائية في مركز حل النزاعات ورود ياسين أن التدريب شمل عدة تخصصات منها علم النفس والإرشاد والخدمة الاجتماعية بواقع 25 ساعة تدريبية في مقر المركز، مضيفة ” تناولنا أثناء التدريب مواضيع كيف تكون مرشداً نفسياً وكيفية إجراء المقابلة الإرشادية والتعامل مع الحالات الفردية وأهمية الملتقيات الأسرية”.

وبينت ياسين أن المشاركين استفادوا من التدريب مما أدي لرفع كفاءاتهم وإكسابهم مهارات عملية وتطبيقية جديدة في تخصصاتهم الجامعية وتأهيلهم لمعرفة التحديات في سوق العمل والمهنة، مؤكدة أن المركز سيستمر في إعطاء مزيد من اللقاءات التدريبية في المرحلة المقبلة ضمن فلسفة المركز بالتنسيق مع مختلف المؤسسات والجمعيات المحلية في محافظة نابلس.

يشار إلى أن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يقوم بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج في عدة محافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة ويركز نشاطاته على دعم شريحة المرأة والطفل والتعليم والتثقيف والمناصرة.