مركز حل النزاعات يشكّل تحالف القوى المدنية للسلم الأهلي لدعم جهود المصالحة الوطنية

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-

شكّل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات تحالف القوى المدنية للسلم الأهلي ضمن سلسلة المشاريع والحملات التي ينفذها المركز لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام داخل الوطن.

وفي هذا السياق، أشار المنسق الميداني لتحالف القوى المدنية للسلم الأهلي فايز زقوت أن مركز حل النزاعات من خلال هذا التحالف سينفذ مجموعة من الأنشطة التي ستساهم في دفع عجلة المصالحة إلى الأمام والعمل على تنفيذ مخيم صيفي للقيادات الشبابية من جميع الأطر لترسيخ مفاهيم التسامح وتقبل الأخر، مشيراً إلى أن التحالف سيعمل على عمل زيارات ميدانية لأهالي ضحايا الانقسام والمتضريين لتخفيف حدة الضرر ودعمهم اجتماعياً ومعنوياً.

وأوضح زقوت أن التحالف يضم عدد من القوى والفصائل المؤثرة داخل المجتمع المحلي ومنها المخاتير ولجان الإصلاح وخطباء المساجد وبمشاركة مجموعة من الأكاديميين وممثلي القوى السياسية والقيادات الطلابية ورجال الإعلام، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد إشراك عدد من التجمعات الشبابية والأسري المحررين في الأنشطة التي ينفذها التحالف لصالح أبناء المجتمع الفلسطيني وتحقيقاً للمصالحة الوطنية.

وبيّن المنسق الميداني لتحالف القوى المدنية للسلم الأهلي أن الهدف العام خلال الفترة المقبلة أن يرفع كل الفصائل والمؤسسات ومراكز القوة الفلسطينية شعاراً واحداً أن الوطن للجميع ويتسع للجميع، مضيفاً ” سنقوم بعمل احتفال كبير يضم كافة أسر الضحايا لجسر الهوة بين العائلات وتعميق الحوار والانسجام بين شقي الوطن”.

من الجدير ذكره، أن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أطلق وثيقة المصالحة التي كانت بمثابة خارطة طريق لكافة الأطراف بتطرقها لأهم نقاط الخلاف بين الأطراف المتخاصمة وعالجت الملفات الجوهرية لإنهاء الانقسام.