مركز حل النزاعات يعقد ورشتي عمل للمرأة والأسرة بمحافظة نابلس

نابلس-وحدة النشر والمعلومات:-
عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بمحافظة نابلس وبالتعاون مع منظمة شباب الغد ورشتي عمل حول كيفية التخلص من الضغوط والتوترات اليومية بعد وقوع الخلافات الأسرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وكذلك كيفية التعامل مع الخلافات الزوجية وأسبابها ونتائجها وبمشاركة أكثر من ستين مشاركة من النساء ونفذت ورش العمل في مقر مركز حل النزاعات و منظمة شباب الغد بمحافظة نابلس.

وأعطى ورشات العمل الأخصائية ورود ياسين وتحدثت عن مركز حل النزاعات وأبرز نشاطاته وخدماته التي يقدمها لجمهور المواطنين في محافظات الوطن، مشيرة إلى أن المركز يسعى إلى تقديم مجموعة من خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني في مشاريع المركز التي تخدم عدد من شرائح المجتمع المحلي.

وشرحت الأخصائية ياسين للمشاركين بورش العمل مجموعة من القضايا والمواضيع التي تساعدهم في التكيف والتأقلم مع الاحتياجات الأسرية والبيتية بالإضافة لعمل عدد من تمارين التفريغ النفسي والحوار والنقاش الجماعي وكذلك عرض مادة بوربوينت عن القضايا المطروحة حول الضغوط والتوترات النفسية وكذلك أسباب الخلافات الزوجية وطرق حلها ومعالجتها.

وفي نهاية ورش العمل، أوصت المشاركات بعقد مزيد من هذه اللقاءات التثقيفية التي تلامس الواقع الصعب للنساء وإيجاد سبل مساعدتهم داخل المجتمع وضمان الوصول نحو بيئة أمنة لهم ولعائلاتهم في المجتمع.