العدالة للجميع يبدأ تدريب تثقيفي لرجال الشرطة في منطقة القرارة بخان يونس

خان يونس- وحدة النشر والمعلومات:
بدأ مشروع العدالة للجميع بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات تدريب تثقيفي لعدد من رجال الشرطة في مقر شرطة القرارة بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة وبإشراف من إدارة المشروع بواقع 8 ساعات تدريبية وتستمر لمدة يومين.

وتعقيباً على بدء التدريب، أشارت ” محامية مشروع العدالة للجميع في خان يونس ” كفاح البريم أن هذا التدريب التثقيفي يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية للمشروع بتعزيز القدرات القانونية للمكلفين بإنفاذ القانون بمحافظات غزة، مضيفة ” يشارك بالتدريب اليوم 15 ضابط وعنصر شرطة من أقسام متعددة داخل قسم الشرطة ومنها قسم المباحث والتحقيق والدوريات العامة على الطرقات “.

وحول آليات التنسيق لدورات تدريب رجال الشرطة، قالت المحامية البريم ” ننسق مع المديرية العامة للتدريب في جهاز الشرطة الفلسطينية ويتم فرز مدرب متخصص في مواضيع التحقيق الجنائي وتطوير سلوكيات رجال الشرطة وعدد من القوانين المهمة لرجال الشرطة في التعامل مع المواطن “، موضحة أن الأسبوع الماضي شهد عقد لقاءً تدريبياً لعدد من النساء الشرطيات في محافظة خان يونس في إطار تعزيز القدرات القانونية للجهاز الشرطي.

من ناحيته، وصف ” المقدم بجهاز الشرطة ومدرب اللقاء التدريبي ” فايز حسان التدريب بأنه ضروري وواجب لدعم المكلفين بإنفاذ القانون وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة والعمل على تطوير السلك الشرطي خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن رجال الشرطة يمتلكون الإمكانيات ولديهم الرغبة في التعلم والاستفادة والعمل على التطبيق العملي والفعلي في تطبيق العدالة وسيادة القانون في قطاع غزة.

يشار إلى أن مشروع العدالة للجميع هو أحد أهم مشاريع مركز حل النزاعات في التواصل مع الجمهور الفلسطيني قانونياً ويموله برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” ويتواصل المشروع مع عدد من الشرائح ذات الصلة بالقانون ومنها رجال الشرطة والمحامين ورجال الإصلاح والمجموعات الشبابية.