مشروع دعم النساء ضحايا العنف يعقد لقاء نقاشي لدعم المرأة الفلسطينية

غزة –وحدة النشر والمعلومات:-

عقد مشروع دعم النساء ضحايا العنف بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لقاء نقاشي ” طاولة مستديرة ” بمقر المركز الرئيسي في مدينة غزة بتاريخ 29-11-2011 بعنوان ” دور المؤسسات النسوية في دعم قضايا المرأة ” بمشاركة عدد من المؤسسات النسوية والمجتمع المدني بغزة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، وأكدت الأخصائية النفسية بمشروع دعم النساء ضحايا العنف رائدة وشاح على ضرورة توحيد الخطاب النسوي وإيجاد جسم لتوحيد الفعاليات النسوية ، مشيرة ًإلى أهمية عدم الازوداجية في البرامج المقدمة للنساء ضحايا العنف والعمل على التنويع في تناول قضايا المرأة الفلسطينية.

ودعت وشاح لأهمية دعم شريحة الخريجات لمواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة وأهمها مواجهة البطالة المنتشرة بين الخريجين بشكل عام والخريجات بشكل خاص ، مضيفة ” أن مركز حل النزاعات وبالتنسيق مع الجمعيات الشريكة سيسعى لزيادة مشاركة المرأة في صنع القرار الفلسطيني والوقوف في وجه كافة التحديات والصعوبات الوطنية “.

فيما أوصى المشاركون بالجلسة النقاشية للعمل على إيجاد آليات واضحة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالمرأة الفلسطينية وإلحاقها بآليات ملموسة للرقابة والتقييم على البرامج المنفذة ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة.

يشار إلى أن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بدأت فعاليتها بالامس بمشاركة عدد من المؤسسات النسوية ومؤسسات المجتمع المدني بما فيها مركز حل النزاعات لزيادة دعم دور المرأة داخل الوطن.