العدالة للجميع يواصل تدريب المكلفين بإنفاذ القانون بمراكز الشرطة بمحافظة الشمال

غزة – وحدة النشر والمعلومات:-
واصل مشروع العدالة للجميع بالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات إعطاء دوراته التدريبية للمكلفين بإنفاذ القانون بمراكز الشرطة بمحافظة شمال قطاع غزة ضمن خطة المشروع التدريبية لصقل مهارات رجال الأمن والشرطة الفلسطينية.
وفي هذا الإطار، أكد ” مساعد منسق مشروع العدالة للجميع ” المحامي أنور عزام أن الدورات التدريبية تشمل استفادة العشرات من رجال الشرطة من هذه الدورات التي تسعى لتعزيز قدراتهم القانونية في تنفيذ أحكام القانون بشكل سليم، موضحاً أن جميع مراكز الشرطة في محافظة الشمال تستفيد من هذه الدورات ومنها مركز شرطة بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا البلد والشيخ زايد وجباليا النزلة.

من جانبه، أشار الرائد جلال سويلم ” المديرية العامة للتدريب بوزارة الداخلية والأمن الوطني ” أن التنسيق المتواصل مع مشروع العدالة للجميع ساهم في زيادة نسبة الوعي القانوني للمكلفين بإنفاذ القانون لمعرفة حقوقهم وواجباتهم تجاه المجتمع المحلي، مبيناً أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون مع مركز حل النزاعات ومشروعه القانوني لضمان تطبيق العدالة وسيادة القانون الحقيقية داخل الوطن.

يشار إلى أن مشروع العدالة للجميع يعمل ضمن إستراتيجيته على تعزيز القدرات القانونية لعدد من الفئات التي لها علاقة بتحقيق القانون ومنها رجال الشرطة ورجال الإصلاح والمجموعات الشبابية وعدد من الأهالي في محافظات غزة.